الأخبار البارزةالعالم العربي

مؤتمر علماء اليمن يدعو إلى الوقوف بوجه “صفقة القرن”..

دعا مؤتمر علماء اليمن المنعقد في صنعاء اليوم الخميس إلى الوقوف بوجه “صفقة القرن” وضرورة دعم الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة.

بيان المؤتمر دان التدخل الأميركي في المنطقة، مؤكداً رفضه وجود القوات الأميركية فيها، وحث الأمة على التحرك لإخراجها، كما دعا إلى تفعيل مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، وشدد أيضاً على أن السلم لا يكون إلا مع الدول غير المعتدية.

كما دعا بيان المؤتمر إلى جمع الكلمة ووحدة الصف، وطالب بتفعيل مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية والوقوف بوجه صفقة ترامب وعدم تمريرها، مشدداً على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة. ودان بيان المؤتمر خطوات التطبيع مع الصهاينة والتدخل الأميركي السافر في المنطقة، معتبراً أن الوجود الأميركي مرفوض وعلى الأمة التحرك لإخراجه.

مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أكّد في كلمة له خلال المؤتمر أن “لا ثورة حقيقية إلا بالخروج من العباءة الأميركية والإسرائيلية والسعودية والإماراتية”، مؤكّداً أنه لا مانع عند السعودية لمنح اليهود فلسطين،معتبراً أن النظام السعودي سعى في الأرض فساداً”. وطالب شرف الدين الأمة بأن يكون لها موقف من الولاء لـ “إسرائيل”، وبأن تلتف حول القيادات الحرة والشجاعة لا القيادات التابعة لأميركا.

وانطلق اليوم الخميس المؤتمر الموسع لعلماء اليمن بالعاصمة صنعاء بمشاركة مجموعة من علماء دول عربية وإسلامية تحت عنوان “رفض صفقة ترامب وحرمة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ”، ويأتي هذا المؤتمر تنديداً بالخطة الأميركية ودعماً للقضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى