الأخبارمنوعات

منظمة الصحة العالمية: 2014 إصابة بفيروس “كورونا” منها 29 خارج الصين..

أكد بيان جديد لمنظمة الصحة العالمية حول وباء “كورونا” أنّ عدد الحالات المؤكدة ارتفع إلى حوالي 700 حالة اليوم الماضي ليتخطّى 2014 حالة عالمياً.

البيان لفت إلى أنّ عدد الحالات خارج الصين بلغ 29 حالة في 10 دول، هي اليابان، كوريا، فيتنام، سنغافورة، أستراليا، ماليزيا، تايلاند، نيبال، الولايات المتحدة وفرنسا.

أكثر عدد الاصابات خارج الصين سُجّل في تايلاند (5 إصابات)، يليها استراليا وسنغافورة (4 إصابات)، فيما سجّلت فرنسا 3 إصابات.

وشدّدت منظمة الصحة على أنّ تقييم مستوى الخطر مرتفع للغاية في الصين، ومرتفع أيضاً على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جهته زار رئيس الوزراء الصينيّ لي كه تشيانغ، مدينة ووهان، حيث منشأ فيروس “كورونا”.

السلطاتُ الرسميّة الصينيّة أعلنت ارتفاع عدد الوفايات بفعل الفيروس إلى 80، كما أكّدت إصابة أكثر من 2700 شخص بالفيروس في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت عن قرب التوصل الى دواء فعّال لمعالجة الفيروس المتفشّي في البلاد.

ووفق وزير الصحة الصينيّ، سيكون الدواء متوافراً مجاناً خلال الساعات المُقبلة، وهو في مراحل الاختبار الأخيرة.

الصين وصفت الوضع بـ”الخطر”، مؤكدةً أنّ قدرة فيروس “كورونا” الجديد على الانتشار تزداد قوّة، وأنّ عدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع.

حتى أنّها بدأت بناء مستشفى مخصّص لاستقبال ألف مصاب بالفيروس يفترض أن يفتتح أبوابه خلال أسبوع، وألغت كافة الرحلات السياحية داخل البلاد وخارجها.

منظمة الصحة العالمية بدأت بحملة توعية من المرض وكيفية الوقاية منه عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اتخذت العديد من الدول إجراءات في مطاراتها تجبناً لانتقال العدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى