القدس

الاحتلال يهدم خمس منشآت ومستوطنون يعتدون على فلسطينيين بالضفة

هدمت آليات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، عدة منشآت تجارية وسكنية جنوب الضفة المحتلة، كما اعتدى مستوطنون على فلسطينيين وممتلكاتهم شمال الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال هدمت منشأة تجارية “مغسلة سيارات” في قرية الولجة غرب مدينة بيت لحم، تعود للمواطن إبراهيم خليفة، بحجة عدم الترخيص.

وأضافت أن آليات تابعة للاحتلال اقتحمت صباح اليوم مسافر يطا جنوبي الخليل، وشرعت بهدم أربع منشآت سكنية تعود للفلسطينيين؛ المسنّة نزهة مخامرة وشحادة مخامرة.

وفي سياق متصل، أكد مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، أن مجموع المنشآت التي تم هدمها في مدينة القدس منذ بداية العام الجاري وحتى الشهر الماضي نحو 165 منشأة.

وأوضح المركز أن أربعين منشأة من بين المنشآت التي هُدمت، هدمها أصحابها بأنفسهم، كي لا يتحمّلوا دفع غرامات مالية باهظة لبلدية الاحتلال التي أجبرتهم على الهدم.

وفي سياق آخر، اعتدى مستوطنو مستوطنة “مستبي يائير” المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق يطا جنوبي الخليل، بالضرب على مزارعين من عائلة الجبارين في منطقة “أم العرايس”.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن المستوطنين منعوا الفلسطينيين من حراثة أرضهم حيث كانوا ينوون زراعة المحاصيل الشتوية.

واعتدى آخرون على مركبات الفلسطينيين بالحجارة في منطقة المسعودية الأثرية على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

كما استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي على طريق نابلس- طولكرم، يعود للمواطن منور ادعيس من قرية دير شرف شمالي غرب نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى