شؤون العدو

اتصالات مكثفة لتأمين مشاركة إسرائيليين في معرض إكسبو دبي 2020 ولترتيب زيارات إسرائيليين إلى الإمارات بحُرية ليين إلى

يديعوت أحرونوت..

أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى أن هناك اتصالات مكثفة مع الإمارات العربية المتحدة من أجل تأمين مشاركة إسرائيليين في معرض الابتكارات الدولية إكسبو دبي 2020، ومن أجل أن تكون هذه المشاركة بمثابة انطلاقة لزيارات إسرائيليين إلى الإمارات بحُرية.

وكانت صحيفة ديعوت أحرونوت علمت  أن الإمارات ستسمح لأول مرة للإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها بجوازاتهم الإسرائيلية من دون أي ترتيبات خاصة خلال مشاركتهم في المعرض المذكور.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركة الإسرائيلية في المعرض الذي يُعتبر بمكانة أولمبياد للتطور والابتكارات ستستمر 6 أشهر، وسيخصص لإسرائيل كباقي الدول المشاركة جناح خاص في المعرض سيتم فيه عرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدماً وتطوراً.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين في إدارة المعرض يشاركون في معرض خاص في العاصمة البريطانية لندن أكدوا للصحيفة أن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد والمشاركة في المعرض بحُرية تامة.

كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الدولتين في هذا الشأن، وقال إن معرض إكسبو يمكن أن يكون النموذج الذي سيتم من خلاله السماح للسياح الإسرائيليين بزيارة الإمارات، لكن بعد إغلاق المعرض ستترك السلطات الإماراتية الأبواب مفتوحة أمام السياح الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى