شؤون العدو

الإمارات تسمح للاسرائيليين دخول ارضيها بجوازاتهم دون ترتيبات..

لأول مرة، دولة الامارات ستسمح للصهاينة بدخول أراضيها بجوازاتهم الصهيونية دون أي ترتيبات خاصة، وذلك خلال مشاركتهم في معرض الابتكارات الدولية “اكسبو ابو ظبي 2020”.

وأشارت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية التي أوردت الخبر ان المشاركة الصهيونية في المعرض الذي يعتبر بمكانة “أولمبياد للتطور والابتكارات” ستستمر ستة أشهر، وسيخصص لدولة الاحتلال كباقي الدول المشاركة جناحا خاصا بالمعرض في مدينة أبو ظبي التي يؤمها الملايين سنويا، وسيتم فيه استعراض الابتكارات والتقنيات الصهيونية الأكثر تقدما وتطورا.

وذكرت “يديعوت احرونوت” ان مسؤولين في إدارة المعرض يشاركون في معرض خاص بالعاصمة البريطانية لندن أكدوا للصحيفة ان السلطات الإماراتية تنوي السماح للصهاينة بزيارة البلاد والمشاركة في المعرض بحرية تامة.

كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الطرفين بهذا الشأن، وقال: “معرض اكسبو يمكن ان يكون النموذج الذي سيتم من خلاله السماح للسياح الصهاينة زيارة البلاد، لكن بعد اغلاق المعرض، السلطات الإماراتية ستترك الأبواب مفتوحة للسياح الصهاينة”.

محمد خاطر، نائب مدير السياحة في امارة رأس الخيمة، أكد الثلاثاء للصحيفة قائلا: “أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (اهلا وسهلا بالعبرية)” وأضاف “الإسرائيليون يمكنهم زيارة اكسبو واعتقد انهم ان شاء الله سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض. يوجد بالفعل الان بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سعداء باستضافتهم جميعا”.

وأكد مسؤول امريكي مقرب من السلطات الإماراتية للصحيفة “ان السلطات الإماراتية من الممكن ان تفتح أبوابها للصهاينة . الاماراتيون لا يريدون فقط السياح الإسرائيليين، انما أيضا المبادرين الصهاينة-وبالتالي من المتوقع ان تكون تسهيلات على إجراءات دخولهم للبلاد والسماح لأصحاب الجوازات الصهيونية  زيارة الامارات عن طريقها، دون ترتيبات خاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى