شؤون دولية

هكذا ردت طهران على مزاعم بيان اللجنة الوزارية بالقاهرة ..

رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي الاتهامات المتكررة الواردة في بيان اللجنة الوزارية العربية في القاهرة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، معتبرا المحاولات العبثية لبعض الدول العربية في طرح مزاعم لا اساس لها اصرارا على الاستمرار بالاخطاء السياسية الماضية.

 

وقال موسوي في تصريح له اليوم الخميس، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر تكرار الاتهامات التي لا اساس لها ضد سيادتها الابدية على جزرها الثلاث في الخليج الفارسي واتهامات بعض الدول العربية الفاشلة في سياساتها الاقليمية، دليل عجز هذه الدول في ادراك حقائق المنطقة والعالم.

واعرب موسوي عن اسفه لان بعض الدول وبدلا عن الاعتماد على قدرات دول حوض الخليج الفارسي، ترحب في ظل عجزها بمزاعم الاجانب غير الموثقة والتي لا اساس لها حول امن الملاحة البحرية في هذه الرقعة المائية الحيوية.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية الاصرار على الاخطاء العبثية الماضية، في هذه الظروف التي تحتاج المنطقة فيها الى العقلانية والواقعية، تحركا في الاتجاه الخاطئ، لن يفضي سوى الى تصعيد المشاكل في المنطقة.

يذكر ان اللجنة الوزارية الرباعية العربية المؤلفة من السعودية ومصر والامارات والبحرين، ساقت في بيانها بعد اجتماعها في القاهرة، مرة اخرى اتهامات فارغة ضد ايران بالتدخل في شؤون الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى