العالم العربي

القوات اليمنية تصدّ هجوماً كبيراً في حرض وتقصف مطار نجران بصواريخ بالستية..

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لأكبر عملية هجومية على مواقع القوات المسلحة اليمنية في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأوضح سريع أن قوات التحالف السعودي حاولت الزحف من 4 مسارات بـ 7 ألوية بمشاركة جنود سعوديين وسودانيين تحت غطاء جوي بـ 22 غارة دون تحقيق أي تقدم.

وأكد سريع تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية للتحالف السعودي لافتاً إلى أنّ “الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية معاكسة التفوا خلالها على مواقع قوات التحالف السعودي في المنطقة”.

في المقابل، قالت قوات التحالف السعودي إنها سيطرت على عدد من المواقع في عملية عسكرية واسعة نفذتها بإسناد جوي في مديرية حرض الحدودية قبالة جيزان.

وفي جيزان السعودية اعلنت القوات المسلحة اليمنية من استعادة السيطرة على 4 مواقع وعدد من التلال إثر عملية هجومية واسعة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي قبالة جبل جحفان الحدودي، فيما قتل جندي سعودي بنيران قناصة الجيش واللجان الشعبية شرقي منطقة الخوبة بجيزان نفسها.

وفي محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء استمرار خروقات التحالف السعودي للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ ما يزيد عن 8 أشهر في المحافظة وفقاً لاتفاق السويد.

المصدر أفاد بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت بعشرات القذائف المدفعية منطقتي الشَجَن والكوعي في مديرية الدريهمي المحاصرة جنوب المحافظة. كما طاول القصف المدفعي للتحالف السعودي منطقتي كيلو 16 و7 يوليو شرقي المدينة.

في سياق متصل، أعلن العميد يحيى سريع أنّ القوة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة صواريخ بالستية نوع بدر 1على أهداف عسكرية فى مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى.

العميد سريع أكد أنّ الاصابة كانت مباشرة وقد تسببت العملية فى تعطل الملاحه الجوية فى مطار نجران الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى