شؤون العدو

نتنياهو يضع حجر الأساس لبناء حي استيطاني في رام الله

وضع رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو حجر الاساس لبناء 650 وحدة استيطانية في مستوطنة بيت ايل قضاء رام الله .ووصل نتنياهو هذا الصباح إلى مستوطنة بيت إيل، حيث وضع حجر الأساس لبناء 650 وحدة استيطانية.

وقال “لقد وعدنا ببناء مئات الوحدات السكنية – اليوم نحن نفعل ذلك ، لأننا وعدنا ولأن مهمتنا هي إقامة شعب إسرائيل في بلادنا، لضمان سيادتنا في وطننا التاريخي”. مضيفا سنعمق جذورنا في وطننا، بجميع أجزائه “.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت، الاسبوع الماضي، على خطط لبناء 2304 وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وتزامن تدشين الحي الاستيطاني الجديد مع عملية الطعن التي أسفرت عن مقتل الجندي بجيش الاحتلال، الذي عُثر على جثته صباح اليوم، بالقرب من مستوطنة “مغدال عوز” بمنطقة “غوش عتصيون”، وعليها علامات طعن.
وشارك في تدشين الحي الاستيطاني الجديد، رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني “بيت إيل”، شاي ألون، ووزير الهجرة والاستيعاب، يوآف غالانت، حيث أتى وضع الحجر الأساس للمشروع ضمن الخطة التي أعدها غالانت لتوسيع مستوطنة “بيت إيل” وتعزيز المشروع الاستيطاني في منطقة ما يسمى “بنيامين”.وقال غالانت: “ردنا على العمليات هو البناء والتوسع الاستيطاني”، لافتا إلى أن مستوطنة “بيت إيل” ذات مكانة مهمة جدا في تاريخ الشعب اليهودي، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى