الأخبارالأخبار البارزة

الاحتلال يهدم العراقيب.. ويعيد اعتقال شيخها صياح الطوري

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الخميس، شيخ قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، صياح الطوري، بعد يوميْن من الإفراج عنه.

وجرى الإفراج عن الشيخ الطوري يوم الثلاثاء 23 يوليو، بعد 7 أشهر قضاها في الاعتقال بسبب رفضه مخططات الاحتلال ضد قريته وبعد عدة أعوام من النضال الذي يخوضه أهالي العراقيب في المسار القضائي بالمحاكم الصهيونية.

وقالت مصادر محلية إن آليات وجرافات الاحتلال الصهيوني اقتحمت القرية صباح اليوم الخميس، وواصلت تشريد السكان وتدمير المنازل للمرة 147، حيث يعد هذا استمرارًا لعملية الهدم التي بدأت صباح الاثنين الماضي.

جدير بالذكر أن الطوري دخل السجن بتاريخ 25.12.2018، لقضاء 10 أشهر في السجن الفعلي جرى تخفيضها إلى ثلثي المدّة.

ونسبت إلى الأسير المحرر الطوري، نحو 40 تهمة قضائية، 19 تهمة منها متعلقة بـ”الاعتداء على أراضي الدولة”، على حد زعم الاحتلال، و19 تهمة متعلقة بـ”اقتحام أرض عامة خلافًا للقانون الإسرائيلي”، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ”خرق أمر قضائي”.

ويواصل أهالي العراقيب الصمود في قريتهم رغم الأوضاع المعيشية القاسية وحرمانهم من كل مقومات الحياة الطبيعية واستمرار السلطات بملاحقتهم وهدم مساكنهم، ويسطرون تاريخا بطوليا قل مثيله حيث يعيدون بناء الخيام والمساكن ويتصدون لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى