شؤون دولية

آية الله خامنئي: هدف الاعداء افتعال حرب بين المسلمين..

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي الثلاثاء، ان هدف اعداء اليوم يتمثل في افتعال حرب داخلية بين المسلمين وقد نجحوا للأسف الى حد ما على هذا الصعيد، محذرا من الدور الخطير الذي تقوم به الولايات المتحدة.

وحسب الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية، اضاف آية الله خامنئي خلال استقباله جمعا من مسؤولي النظام وسفراء الدول الاسلامية والضيوف المشاركين في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الامام الصادق (سلام الله عليه): ان مسؤولية الأمة الإسلامية لا تقتصر على احياء المولد النبوي وانما اطلاق أجواء جديدة واقامة حضارة اسلامية حديثة.

وتساءل خلال اللقاء الذي تم في حسينية الامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) في طهران: لماذا يتحرى العالم الاسلامي الصمت حيال المأساة التي يتعرض لها شيخ مصلح وتقريبي ومؤمن في نيجيريا؟

وبين آية الله خامنئي ان خطابه موجه لعلماء ومثقفي العالم الاسلامي الذين لا يعتبرون الغرب قبلتهم وانه لا يعول كثيرا على السياسيين، وقال: تناقضات الحضارة الغربية تكشف اليوم عن نفسها وقد حان دور الاسلام لبناء حضارة اسلامية معاصرة بعزيمة المسلمين.

وتابع آية الله خامنئي: الاعداء قاموا بتدمير البلدان الاسلامية سوريا واليمن وليبيا الواحد تلو الآخر ويمارسون ضغوطهم على المسلمين بالبحرين
وحذر قائد الثورة الاسلامية من الدور الخطير الذي تقوم به الولايات المتحدة لبث الفرقة بين المذاهب الإسلامية معربا عن قلقه من استخدام واشنطن تعبير السنة والشيعة في خطابها السياسي والاعلامي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق