الأخبار البارزةالعالم العربي

“أنصار الله” تقصف مطار جيزان السعودي

شنّ سلاح الجو التابع لحركة أنصار الله في اليمن، اليوم الأحد 26 مايو، هجومًا بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية في مطار جيزان بالمملكة السعودية قرب الحدود.

وبحسب ما ذكرته قناة “المسيرة” اليمنيّة، نقلًا عن مصدر خاص بها، فإنّ “سلاح الجو المُسيَّر شنّ عملية هجومية بطائرة قاصف 2k على مطار جيزان، واستهدف مرابض الطائرات الحربية”، ولفت المصدر إلى أنّ تنفيذ عملية استهداف المطار تمّ بعد رصد استخباراتي دقيق وتم إصابة الهدف بدقه عالية”.

وأعلنت “أنصار الله” في وقت سابق من اليوم الأحد، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي، في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية. ويأتي هذا في أعقاب إعلانها سيطرة مقاتليها على 3 مواقع في الشبكة وقبالة السديس بقطا نجران، أمس السبت.

وبدأ الحوثيون، قبل نحو أسبوعٍ، “عملية عسكرية كبرى تتضمّن ضرب أهداف حيوية في السعودية، رداً على استمرار العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني” كما أعلنت جماعة أنصار الله.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفًا عسكريًا ضدّ الشعب اليمني، دعمًا لقوات عبد ربه منصور هادي بزعم استعادة حكم البلاد، وأدّى القتال المستمر إلى مقتل وجرح أكثر من 50 ألف يمني، فضلًا عن نزوح مئات الآلاف من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض والأوبئة، وتهديد المجاعات لملايين من السكان، وتردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى