العالم العربي

استشهاد أسرة يمنية بغارة للتحالف السعودي على حي سكني وسط صنعاء..

هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء إثر سلسلة غارات متفرقة لطائرات التحالف السعودي، حيث استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية معسكري الصمع والفريجة في مديرية أرحب شمالي صنعاء.

كما استهدفت إحدى غارات التحالف السعودي حياً سكنياً في شارع الرباط بصنعاء وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان وأنباء عن سقوط ضحايا من المدنيين، وطالت الغارات أيضاً دائرة الأشغال العسكرية في منطقة نُقُم شرقي العاصمة صنعاء، وجبل عَطّان جنوبي العاصمة ومعسكر العرقوب في مديرية خولان شمال شرق صنعاء.

واستشهد مواطن وجرح عدد من المواطنيين نتيجة قصف بصاروخين من نوع لوو من قبل قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي على تجمعاتهم في الخط الدائري بقعطبة بالضالع جنوب اليمن، وشنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مدرسة بتار بمديرية قعطبة بالمحافظة.

وأصيبت إمراة وطفلتها جراء إستهداف قوات التحالف المشترك بالمدفعية و الأسلحة الرشاشة لمنازل المواطنين في حي السلام بمديرية الحالي جنوب الحديدة غرب البلاد.

يأتي ذلك بعد سقوط جرحى من المواطنيين نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها القوات المتعددة للتحالف على منزل أحد المواطنيين جوار مدرسة الأنصار في شارع الـ90 بمديرية الحالي ذاتها.

وأفاد مصدر عسكري بقصف القوات المتعددة للتحالف بـ22 قذيفة مدفعية على منطقتي الفازّة والجبلية في مديرية التُحيتا، مع استمرار تحليق طائرات التحالف السعودي في أجواء منطقة الجبلية في التحيتا نفسها. وأصيبت 3 نساء بجروح بليغة جراء قصف القوات المتعددة للتحالف على حي غليل ومنطقة الرَبَصة في مديرية الحَوَك جنوب الحديدة، بالتزامن مع قصف بـ5 قذائف هاون على منطقة الجاح.
وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية مُنَبّه الحدودية.

وامتدت غارات طائرات التحالف السعودي إلى غرب البلاد، حيث شنت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على مديرية مُستبأ بحجة.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والسعودية باستهداف تجمعاتهم بعدد من قذائف المدفعية شرق جبل حجفان بجيزان السعودية، بالتزامن مع إطلاق قوات الجيش واللجان صاروخ نوع زلزال1 على تجمعاتهم في معسكر السلب غرب مركز جلاح العسكري بجيزان نفسها، كما أفاد مصدر عسكري بقصف قوات الجيش واللجان تجمعات قوات هادي والسعودية في منطقة الصوح قبالة نجران السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى