شؤون دولية

وزير الدفاع الإيراني : الاستكبار يسعى لفرض العزلة علينا

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسن دهقان بأن الاستكبار يسعى لفرض العزلة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية والحيلولة دون اقتداء شعوب العالم بالثورة الاسلامية.
وخلال مراسم ازاحة الستار عن كتاب “الدفاع الذكي في فكر الامام الخامنئي”، قال العميد دهقان، ان هدفهم هو فرض العزلة على إيران وفي هذا السياق يقومون بتقديمها للعالم على العكس من القيم والأهداف الرسالية التي تحملها.
واضاف، انه وبعد الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق خلال الفترة من 1980 الى 1988) ادركنا وأثبتت التجربة ايضا بان نظام الهيمنة لن يتوقف عن مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية ابدا وهم يستعرضون كل يوم اشكالا جديدة من المواجهة مع الثورة الاسلامية ويسعون لقمعها وحرفها عن مسارها والتغلغل فيها.
كما أكد العميد دهقان بأن قوة شعبنا كامنة اساسا في الاصرة التي تربط بين الشعب والقيادة، وأضاف ان القيادة عنصر الهام للوحدة والاقتدار والتوجيه وبالمقابل يسعى العدو لإضعاف هذه الاصرة ومازالت هذه الهجمة مستمرة.
وأوضح بأنه في مجال الدفاع الذكي نعير اهتمامنا للنواحي الخشنة والناعمة بالتزامن معا ،وأضاف انه على المجتمع الاستعداد والجهوزية وان يتم تحديد اجواء المواجهة بصورة صحيحة وهذه هي عين البصيرة.
ختاما قال العميد دهقان: المهم بالنسبة لنا هو الادراك والفهم الصائب لفكر القائد والمبادرة على اساس ذلك والمزيد من تحقيق الاقتدار واطمئنان الشعب من قدرات البلاد الدفاعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق