الأخبار البارزةشؤون دولية

الكرملين يكذب الكيان: بوتين يرفض من جديد عقد اجتماع مع نتنياهو

كذبت موسكو قبل قليل  ادعاء مسؤول صهيوني رفيع زعم أن الرئيس فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا رسميا مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في باريس، وقالت موسكو إنه على النقيض من ذلك يعتزم الرئيس الروسي الاجتماع فقط مع الرئيس الأمريكي ترامب، كما أكد دميتري باسكوف، المتحدث باسم الكرملين لكنه المتحدث الروسي أشار إلى أنه قد يجري محادثة قصيرة مع نتنياه كما غيره من الحاضرين. وستجري القمة الدولية في باريس في 11 تشرين الثاني/نوفمبر، بمناسبة قرن إلى الحرب العالمية الأولى.

ومن المرجح أن الموقف الروسي مرتبط بتداعيات حادث الطائرة الروسية وإصرار موسكو على موقفها بتحميل الكيان مسؤولية إسقاط االطائرة وقتل العسكريين الروس في سماء مدينة اللاذقية السورية، حيث اتهمت موسكو الطيارين الصهاينة باستخدام الطائرة الروسية كغطاء لتنفيذ الضربة الجوية.

المصدر الصهيوني زعم أن “هناك موضوع محدد يريد نتنياهو الحديث فيه مع بوتين” وأنه موضوع “لم يتم الانتهاء منه بعد” والأرجح أن نتنياهو يسعى إلى تنقية الأجواء مع موسكو، الغاضبة من حادث الطائرة حيث رفض بوتين مرتين الاجتماع مع نتنياهو، الذي يريد انتهاز فرصة باريس لعقد هذا الاجتماع، وكانت الرد الروسي واضحا في هذا الأمر.

وكان آخر حديث بين الرجلين في السابع من تشرين أول/ أكتوبر في مكالمة هاتفية ولم يحدث اتصال بعدها، و اعترف مسؤول إسرائيلي كبير مطلع على العلاقات الروسية في حديث مع قناة الأخبار العاشرة أنه في الماضي استغرق الأمر “يومًا أو يومين” لتحديد موعد مع بوتين عندما طلب نتنياهو مثل هذا الاجتماع. ومع ذلك ، وزعم المسؤول الصهيوني أنه مقتنع أنه سيتم تحديد موعد في النهاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق