الأخبار

سقوط ثلاثة بالونات حارقة في مستوطنة “سديروت”

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بسقوط ثلاثة بالونات حارقة على مستوطنة “سديروت” المحاذية لقطاع غزة جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.
وقال الموقع الإخباري العبري “0404”، إنَّ جيش الاحتلال قام باستدعاء خبراء المتفجرات لإبطال مفعول هذه البالونات التي أطلقت من قطاع غزة.
وكان حريق كبير اندلع الليلة الماضية، في غابة “شوكداه” قرب مستوطنة “نتيفوت” (شرق قطاع غزة)، بفعل بالون حارق أطلقت من غزة.
وأشار الموقع إلى أنَّ ثلاثة حرائق اندلعت أمس في أراضي المستوطنات بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.
ويُطلق ناشطون فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات “العودة” التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.
وقدّرت ما يسمى بـ”سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية” بأن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في غلاف غزة، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال.
وفشلت محاولات جيش الاحتلال في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق