شؤون العدو

هآرتس: روسيا رفضت زيارة وفد “إسرائيلي” إلى موسكو

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، إنّ روسيا رفضت استقبال وفد سياسي “إسرائيلي” رفيع المستوى في زيارة إلى موسكو، بعد إسقاط طائرتها العسكرية “إيل 20” في سورية.

وقالت الصحيفة العبرية، بأنَّ مستشار “الأمن القومي” الصهيوني مائير بن شبات كان سيرأس الوفد، إلى جانب ممثل عن قيادة أركان الجيش، غير أو روسيا رفضت الزيارة واكتفت باستقبال رئيس أركان سلاح الجو “الإسرائيلي”، عميكام نوركين، الخميس الماضي.

ونقلت الصحيفة عن عدة مصادر لم تسمّها، ما مفاده بأنَّ “إسرائيل” حاولت جس نبض الكرملين بشأن ترتيب زيارة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أو وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، لتهدئة التوتر بين الطرفين، لكن موسكو فضّلت الإبقاء على اتصالات على المستويات المهنية فقط.

وأشارت إلى أنَّ “تل أبيب” تعلّق آمالها على تدخل واشنطن في الأزمة مع موسكو، بعد تحميل الأخيرة لجيش الاحتلال المسؤولية كاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إسل 20” في شمال غرب سورية.

ومن المتوقع أن تكون الأزمة بين الحتلال وموسكو محور الاجتماع بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مقالات ذات صلة

إغلاق