العالم العربي

السيد نصرالله: “صفقة القرن تتحرك ومسيرات العودة تشكل تحدياً للعدو الإسرائيلي

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصرالله، على “أهمية دعم القضية الفلسطينية، من أجل مواجهة الخطوات الإجرائية والتنفيذية لصفقة القرن”.

وأشار السيد نصرالله، خلال كلمة متلفزة له تناول فيها آخر التطورات المحلية والإقليمية، اليوم الجمعة، إلى أنّ “مسيرات العودة تمثل تحدياً كبيراً للشعب الفلسطيني أمام الكيان الصهيوني”.

وأثنى الأمين العام لـ”حزب الله”، على شجاعة وجرأة قيادة المقاومة في قطاع غزة وبسالة المقاومين الذين أثبتوا معادلة الرد على أي عدوان مع العدو الصهيوني”.

وأضاف نصر الله قائلاً: “من الواضح أن محركات صفقة القرن بدأت بالعمل، وجاريد كوشنير منذ مدة في المنطقة، والمبعوث الخاص لترامب حول ما يسمى “عملية السلام”، من الواضح أننا دخلنا في مرحلة العمل الأميركي الصهيوني الجدي لإنجاز صفقة القرن ولم يعد مجرد كلام العلامي”.

و تطرق السيد نصر الله نصرالله في كلمته لآخر التطورات في لبنان والمنطقة قائلاً: “يمكن أن نكون على مقربة من إعلان رسمي لهذه الخطة المشينة، لذلك في هذه المرحلة كل المعنيين بالقضية الفلسطينية يجب أن يواكبوا هذه التحركات والتطورات، ويجب أن ننظر إلى ما يجري في داخل فلسطين وما يجري في المنطقة وفي الاردن، وأيضاً في ما يعني لبنان النقاش حول المسافة من الحدود البحرية والبرية ومزارع شبعا”.

وتابع: “أيضاً ما يجري في سوريا يجب أن نضع مكاناً ما لهذا الملف، وصولاً إلى الانسحاب الاميركي من الملف النووي، وصولاً إلى التهديد بعقوبات وملاحقة النفط الإيراني في كل أنحاء العالم، هذا كله ضمن المشروع المركزي الأميركي وهو صفقة القرن التي تعني تصفية القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “في الملف الفلسطيني أيضاً يجب توجيه التحية الى كل الفلسطينيين الذين يتوجهون يوم الجمعة إلى الشريط الشائك، الذي يفصل غزة عن بقية فلسطين المحتلة”، مشيراً إلى أن “مسيرات العودة هي تعبير عن العزم والإصرار الفلسطيني وهي تمثل التحدي الكبير للمحتل”.

وطالب السيد نصرالله من الجميع أن يتحمل مسؤولياته من أجل مساندة الشعب الفلسطيني في الوقوف أمام “صفقة القرن”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق