شؤون دولية

طهران تدعو الشعوب الإسلامية إلى المشاركة الفاعلة في يوم القدس العالمي

دعا مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الايرانيين الى المشاركة الفاعلة في مسيرات يوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وتوقع بيان صادر عن “مجلس الخبراء الإيراني” اليوم، أن تكون مسيرة القدس لهذا العام “أكثر حماسة، لأنه يأتي، في وقت يستمر فيه الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه منذ سبعين عاما من احتلال الاراضي الفلسطينية، واضافة الى ذلك فان الاجراء المستهجن للرئيس الامريكي دونالد ترامب المتمثل في نقل سفارة بلاده الي القدس الشريف والذي يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية قد اساء الي مشاعر المسلمين واثار غضبهم”.

وأكد البيان، “أن الجميع بات يعرف ان الدعم الشامل الذي تقدمه الادارة الامريكية المجرمة للكيان الصهيوني ودوره المباشر في قتل الشعب الفلسطيني تحت غطاء مكافحة الارهاب ليس إلا خداعا لاستمرار تواجدهما في المنطقة”.

وندد مجلس خبراء القيادة بـ “جرائم هذا الكيان المقيت والصمت المخزي لبعض الدول التي تسمي نفسها مسلمة” واكد على “حق الشعب الفلسطيني المظلوم في الدفاع عن نفسه والعودة الي ارضه”.

كما دعا البيان “جميع الشعوب المسلمة في العالم سيما الشعب الايراني إلى إحياء  يوم القدس العالمي وتحقيق مبادئ فلسطين في إطار توجيهات قائد الثورة الاسلامية”.

يذكر أن الزعيم الإيراني الراحل الامام الخميني سمى في العام 1979 الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي، ومنذ ذلك الحين تنطلق كل عام مسيرات حاشدة في مثل هذا اليوم من قبل جميع احرار العالم دعما للقضية الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق