شؤون دولية

في الذكرى ال29 لرحيل الإمام الخميني.. السيد علي خامنئي يتحدث عن تحقق رؤية الامام الخميني واهدافه

جدد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي التاكيد على مباديء الجمهورية الاسلامية الايرانية وتحدث عن السيناريو الاوروبي حيال الاتفاق النووي وقال: نستشف من تصريحات بعض الحكومات الاوروبية انهم يتوقعون من ايران البقاء في الاتفاق النووي وفي نفس الوقت لا يقومون باي خطوة حيال رفع الحظر الامريكي عن ايران.

واكد خامنئي، ان ايران حكومة وشعبا لن تقبل بان تتحمل الحظر وفي نفس الوقت يكون حبيس القيود النووية المفروضة عليه .

بناء على هذه الرؤية الاوروبية اوعز قائد الثورة الاسلامية أمس الاثنين الى الحكومة ومنظمة الطاقة الذرية بان تتخذ الترتيبات اللازمة بسرعة للوصول الى 190 ألف سو (وحدة فصل) في تخصيب اليورانيوم، في إطار الاتفاق النووي بدءا من يوم غد.

هذا التصريح يعني من جهة ان الجهود الصهيونية التي يقوم بها نتنياهو محكومة بالفشل مسبقا ومن جهة اخرى تعني ان ايران لا نية لديها بالتراجع عن شروطها التي وضعتها للجانب الاوروبي فيما يخص البقاء في الاتفاق النووي.

وأوضح السيد خامنئي في خطاب له في الذكرى الـ 29 لرحيل الامام الخميني ان الامام الراحل انتصر من خلال توطيد اركان الحكم في الجمهورية الاسلامية في التقدم والتطور للنظام الاسلامي وتحققت الكثير مما كان يصبو إليه الامام من الثقة بالذات والتقدم العلمي والسياسي والنمو التطور.

واضاف خامنئي ان الهدف من الحرب المفروضة على ايران في ثمانينيات القرن الماضي كان يرمي الى القضاء على الثورة الاسلامية.

واكد السيد خامنئي ان الاعداء يتخبطون في تصرفاتهم امام قوة ايران، مشيرا الى ان غيظ الاعداء من ايران نابع من وقوفها في مواجهتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق