شؤون دولية

ترامب يلغي قمته مع زعيم كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء لقاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي كان مخططا إجراؤه في 12 يونيو المقبل بسنغافورة، بسبب تصريحات كيم “المعادية” الأخيرة.

وفي رسالة وجهها ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية ونشرها البيت الأبيض اليوم الخميس قال ترامب مخاطبا كيم: “إنني كنت أتطلع إلى لقائكم”.

وتابع: “للأسف، أنا أشعر، استنادا إلى الغضب الهائل والعداء المفتوح اللذين أظهرتهما في آخر تصريح لكم، بأن عقد هذا الاجتماع المخطط له منذ فترة طويلة غير ملائم في الوقت الحالي”.

مع ذلك، عبر ترامب عن استعداده لعقد اجتماع مع كيم في وقت لاحق، قائلا: “كنت أشعر بأن حوارا رائعا بيني وبينكم يتم بناؤه، وهذا الحوار هو الشيء الأهم في نهاية المطاف. إنني أود كثيرا أن ألتقي بكم يوما ما”.

وشكر الرئيس الأمريكي الزعيم الكوري الشمالي على الإفراج عن المواطنين الأمريكيين الذين كانوا محتجزين لدى بيونغ يانغ، معبرا عن تقديره لهذه “الخطوة الجميلة”.

ودعا ترامب زعيم كوريا الشمالية إلى الاتصال به “دون تردد في حال غير موقفه من القمة غاية في الأهمية”، مضيفا أن “العالم وكوريا الشمالية بالأخص، فوتا فرصة كبيرة لتحقيق السلام الدائم والازدهار والرخاء” مع إلغاء القمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق