الأخبار

الجيش الاحتلال: المواجهات على حدود غزة غير مسبوقة

قال جيش الاحتلال، إنَّ المواجهات التي تشهدها حدود قطاع غزة “غير مسبوقة”، مقدرًا مشاركة 50 ألف فلسطيني في المواجهات التي تدور منذ ساعات الصباح.

ونقلت القناة العبرية الثانية عن متحدث عسكري، قوله إنَّ المواجهات تدور في 13 موقعًا على حدود قطاع غزة، وتخلّلها إطلاق طائرات ورقية وإلقاء زجاجات حارقة على السياج وعلى قوات الجيش، فضلاً عن حرق الإطارات ورشق الحجارة.

وأضاف “قوات الجيش ردّت باستخدام معدات مكافحة الشغب وإطلاق النار وفق قواعد الاشتباك”، زاعمًا إحباط قواته لعدة محاولات فلسطينية هدفت إلى زرع عبوات ناسفة قرب الشريط الحدودي في مدينتي رفح وخانيونس.

وأقرّ جيش الاحتلال باستهداف طائراته المقاتلة لخمسة أهداف لـ “حماس” في شمال قطاع غزة، “رداً على النشاط الذي قامت به منظمة حماس في الساعات القليلة الماضية على طول السياج الأمني”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أعلنت اليوم عن استشهاد 43 فلسطينيًا، بينهم أطفال ومواطنان مقعدان، برصاص جيش الاحتلال، إلى جانب إصابة 2238 مواطنًا.

ومنذ انطلاق مسيرات العودة في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار الماضي، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، قتل جيش الاحتلال 97 فلسطينيًا؛ من بينهم 6 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وأصاب أكثر من 11000 آخرين.

وتتزامن “مسيرة العودة” مع إحياء الذكرى الـ 70 لاحتلال فلسطين، ومع نقل واشنطن لسفارتها من تل أبيب إلى القدس، بموجب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017، مدينة القدس عاصمة للاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق