الأخبار

الاحتلال يعيد فرض حكم بالسجن المؤبد على أسير محرر

أعادت سلطات الاحتلال، فرض حكم بالسجن المؤبد مرتين و25 عاماً، على الأسير الفلسطيني (صفوان العويوي) من مدينة الخليل، والذي أفرج عنه ضمن صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011 وأعيد اعتقاله عام 2014.

وقالت والدة الأسير صفوان العويوي، إنَّ سلطات الاحتلال أعادت الحكم السابق بحق نجلها، “رغم أنَّ محكمة عوفر العسكرية كانت قد برأته من تهمة العودة لممارسة نشاطات بعد الإفراج عنه بوفاء الأحرار”.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير صفوان مع ثلاثة من أشقاءه عقب الحملة العسكرية التي استهدفت مدينة الخليل في حزيران عام 2014.

وكانت قوات الاحتلال، قد أفرجت عن المعتقل العويوي خلال صفقة “وفاء الأحرار” في تشرين ثاني 2011، بعد أن أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

واعتبرت والدة الأسير، أنَّ إعادة الحكم لنجلها “قرار سياسي، لا سيما بعد قرار ببراءته من التهم الموجهة له، وهو الأمر الذي رفضته النيابة العسكرية التابعت للاحتلال”.

ولفتت إلى أنَّ نجلها المعتقل صفوان عُرض على لجنة خاصة تم تشكليها لإعادة الحكم لمحرري صفقة وفاء الأحرار المُعاد اعتقالهم.

يشار الى أنَّ الاحتلال اعاد اعتقال العشرات من محرري صفقة وفاء الأحرار، (أبرمت في نوفمبر 2011 بين حركة “حماس وحكومة الاحتلال وأفرجت حكومة الاحتلال بموجبها عن أكثر من 1500 أسير وأسيرة مقابل الجندي جلعاد شاليط)، وشكل لجنة خاصة لإعادة الأحكام السابقة لهم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق