الأخبار

رام الله: مواجهات خلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني والشبان فجر اليوم الخميس، وسط مدينة رام الله، بعد اقتحام هذه القوات المدينة ومداهمة إحدى المطابع ومصادرة محتوياتها و تخريبها و إصدار أمر إغلاق لها.

وقالت مصادر محلية في المدينة ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله عند الساعة الثالثة فجرا، وقامت بمداهمة مطبعة “نيوبرنت” بالقرب من مستشفى الناظر وسط المدينة وفجرت أبوابها وخربت وصادرت كافة محتوياتها.

وبالتزامن تصدى الشبان لهذه القوات واندلعت المواجهات في محيط دوار المنارة، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت بشكل مكثف.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في مدن وبلدات الضفة الغربية واعتقلت ما يزيد عن 20 شابا، بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها.

ففي بلدة الخضر القريبة من بيت لحم جنوب الضفة الغربية اعتقلت الشاب رأفت ابرهيم عطيات، و في قرية الزبيدات بالأغوار اعتقلت الشبان الثلاثة   لؤي ، ومحمد، وابراهيم زبيدات. بعد مداهمة منازلهم.

وفي محافظة نابلس شمال الضفة داهمت قوة إحتلالية بلدة عصيرة الشمالية واعتقلت الشاب حسان سوالمة. وفي مخيم عسكر شرقا أعتقلت الشابين حمزة قطناني واحمد شرقاوي، والشابين بلال جمال اسماعيل قادوس وخالد هشام النجار من بلدة بورين.

وفي محافظة قلقيلية شمال الضفة اقتحمت قوة إحتلالية بلدة فرعتا و اعتقلت الشاب أصلان الطويل، كما اعتقل كل من الشبان عقاب نمر عدوان ، وعلي عزام سليم من بلدة  عزون شرق قلقيليه بعد مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها.

 كما داهمت قوة احتلالية بلدة “سنيريا” في المحافظة وداهمت محل حدادة وخراطة يعود للمواطن سيف الدين عمر، وقامت بتدميره ومصادرة معداته بعد تفتيش وتخريب واسع في منزله وإعتقاله.

ومن بلدة بروقين قضاء سلفيت اعتقل الطالب الخريج في كلية الهندسة في جامعة النجاح “رجاء صبرة” من على حاجز طيار قرب طولكرم مساءً.

وفي محافظة طولكرم اعتقلت قوة إحتلالية خمسة شبان من ضاحية ذنابة عرف منهم موسى الأعرج وأسامة قنديل، كما اعتقلت من نفس المدينة الشاب خالد جوابرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى