شؤون دولية

الرئيس روحاني یؤکد ضرورة الغاء الحظر وتنفیذ الاتفاقات

 

 

أکد الرئیس الایراني حسن روحاني علی ضرورة تنفیذ فحوی ‘خطة العمل المشترك الشاملة’ بصورة دقیقة والغاء جميع الحظر المفروض علی ایران.

وأكد الرئیس روحاني لدی لقائه رئیس الوزراء البریطاني دیفید کامیرون في مقر الامم المتحدة، ان طهران مستعدة للعمل بالتزاماتها في اطار الخطة وان الطرف الاخر ایضا لابد ان یصب کل اهتمامه علی هذا الموضوع قائلا: ‘من الضروری ان یعمل الطرف الاخر وبالتزامن مع ایران، علی اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع القوانین اللازمة التي تضمن تنفیذ الاتفاق بما فیها الغاء الحظر الاقتصادي’.
وتطرق الرئیس روحاني الی العلاقات بین طهران ولندن وقال، ان اعادة افتتاح السفارات تعد بحد ذاتها انطلاقة جیدة لتعزیز العلاقات بین البلدین.
واشار في جانب اخر من حدیثه الی ضرورة تفهم الاسباب الحقیقية لاتساع نطاق الارهاب وانعدام الامن في المنطقة والعالم محذرا من ان عدم اجتثاث جذور الارهاب قد یؤدي الی زحف هذه الظاهرة من مکان الی اخر’.
من جانبه، قال رئیس الوزراء البریطاني ان لندن ستکون ملتزمة بکافة تعهداتها في اطار ‘خطة العمل المشترك الشاملة’ واکد انه ‘لاشك ان جمیع الاطراف ستکون ملتزمة ایضا’.
وشدد بالقول ‘امل بان اکون قد اثبت حسن نیتي من خلال المساهمة في اکمال الاتفاق وزیارة وزیر الخارجیة الی طهران واعادة افتتاح السفارات وارسال الوفود التجاریة الی ایران”.
واشار الی ما تقوم به الجماعات الارهابیة في سوریا وقال ان الاهم في هذه المرحلة هو التعرف علی دافع هذه الجماعات.
وقال ان اساس هذه الجماعات قائم علی العنف والتطرف واکد ‘نحن شهدنا بعض تحرکات هذه الجماعات في شوارع لندن وباریس واميرکا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى