الأخبارشؤون دولية

روحاني: المحرك النووي الإيراني سينطلق قريباً

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، أن ايران توصلت الى تقنية انتاج أكثر أجهزة الطرد المركزي تطوراً من نوع IR8، وهي تعمل اليوم، مبيّناً أن الإيعاز ببدء مشروع تصميم وصنع محرك نووي للسفن يعد حركة كبرى في مجال النشاطات النووية السلمية، وسينطلق المحرك النووي قريباً.
 
وخلال كلمته في ملتقى حقوق المواطنة، اليوم الاثنين، قال روحاني: ان الثورة الاسلامية لم تنتهِ، لأنها لو انتهت لكانت هناك ظروف أخرى سائدة، ولكنا نشهد ظروفا افضل لدى كل السلطات في البلاد.
 
وأضاف: كنت قد وعدت الشعب بإنقاذ اقتصاد إيران، والآن فإن عجلة المصانع الداخلية انطلقت، وعجلة المصانع المشتركة بين ايران والشركات الاجنبية ايضا انطلقت.
 
واعلن روحاني أنه سيتم عرض أول سيارة مشتركة بين ايران وفرنسا بعد قرابة ثلاثة اشهر وسيتم تخصيص 30 بالمائة من حجم الانتاج للتصدير، وسيرى الشعب أن عجلة الاقتصاد الإيراني قد انطلقت.
 
وتابع: كانت اجهزة الطرد المركزي الناشطة من النوع البدائي IR1، واليوم فقد توصلت ايران الى نوع IR8 وهو احدث اجهزة الطرد المركزي، وهي تعمل اليوم، وبيّن أن الإيعاز ببدء مشروع تصميم وصنع محرك نووي للسفن يعد حركة كبرى في مجال النشاطات النووية السلمية، وسينطلق المحرك النووي قريبا.
 
وأردف: لقد أعلنت أمس للوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن عليها ان تساعد ايران من الناحية التقنية في صنع المحرك النووي. لذلك ليس فقط أجهزة الطرد المركزي، بل ان المحرك النووي سينطلق ايضا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق